افضل موقع للدردشة مع ملفات pdf الخاصة بك وتلخيص الكتب والإجابة على الأسئلة من الكتب سجل في الموقع من هنا

كتاب مختصر حضارات العالم

أبريل 17, 2024 أبريل 18, 2024 0 مراجعة

 كتاب مختصر حضارات العالم

مختصر حضارات العالم
الكتاب:مختصر حضارات العالم

المؤلف:شريف سامي

السلسلة:التاريخ
اللغة:العربية
الصفحات:240 صفحة
دار النشر:دار دون
سنة النشر:2020

تقييم جود ريدز:3.7

ملخص كتاب مختصر حصارات العالم

كتاب مختصر حضارات العالم يعتبر جسرًا بين الحاضر والماضي، يأخذنا بيد من الفضول والاستكشاف إلى أعماق التاريخ، 
في هذا الكتاب، نجد أنفسنا نستعرض تاريخ الحضارات القديمة، تلك الحضارات التي كان لها دور كبير في تشكيل ملامح العالم كما نعرفه اليوم. تعيش الصفحات معنا قصص الانهيارات المأساوية والنهايات المريرة التي أدت إلى اضمحلال تلك الحضارات، بجانب كشف الأسرار وراء قوتها وانتصاراتها السابقة.

بينما نتأمل تلك الأحداث والمواقف التاريخية، يتبادر إلينا السؤال الحاسم: هل يمكننا أن نستفيد من دروس التاريخ ونتجنب الوقوع في أخطائه المكررة؟ هل يمكن لفهمنا لأسباب انهيار تلك الحضارات أن يساعدنا في بناء مستقبل أفضل؟

بالتأكيد، إن استطعنا فك شفرات التاريخ وفهمنا الأسباب الحقيقية وراء انحدار تلك الحضارات، فسنكون على الطريق الصحيح نحو صناعة مستقبل مغاير، حيث تستمد قوتنا من الحكمة التي نقتنيها من تجارب الماضي.

إن كتاب مختصر حضارات العالم عبارة عن  جولة مشوقة ومفيدة في عالم الحضارات القديمة، تجعلنا نتأمل في مسارات التاريخ ونستلهم منها العبر والدروس .

مقدمة الكتاب 

مما لا شك فيه ان هدفك من قراءه هذا الكتاب هدف جلي فاعتقد انك من الاشخاص الذين يقراون بقرض  تعميق فكرهم الإدراكي على حساب القراءه بغرض المتعة هؤلاء هم الاشخاص الذين يفقهون الحفاظ على الموازنه الفكريه  يتهذبون بقراءة الادب وينشؤون انماط جديد لاذهانهم ويوسعون افاقهم ويمتعون خيالاتهم,وينمونه بلاغاتهم لكن لا يمنعهم هذا من ادراك ماضيهم واصولهم مؤمنين بالمعقول التي تقول لا اعرف كيف يمكن تسميه بلاد يجهل شعبها الواقع والتاريخ بلااحره؟!

عندما نقرا عن الماضي البعيد يلفت انتباهنا شيء هو السلوك الإنسان القديم وتميز عقله الذي استخدمه في ترويض الطبيعه فلقد بدأ أدم وحواء وحدهما ثم عمر الارض وبدا نسلهما ثم بعد فتره ظهر ما يسمى بالحضارات وبكل بساطه الحضاره هي نظام اجتماعي يعين الإنسان على الزياده,من انتاجه الثقافي كبدايه للانتاج في شتى المجالات وهي بدايه استقرار تاتي حين ينتهي الاضطراب .

ولا تتحقق سوى بوجود الامن كشرط اساسي ثم بعد ذلك يمضي الإنسان قدما في دراسته في الموارد يشكل منها ما يريده عقله الذكي ولكي يسمى هذا التقدم البشري حضاره يجب ان يحتوي على مجموعه مقومات منها زياده الموارد الاقتصاديه خلق نظام سياسي ناجح, زياده العادات والتقاليد الخلقيه الحسنه, التقدم في العلوم والفنون والصناعه والعمران وغير ذلك .
حتي تصبح الحضارة تعبيرا عن الرقي والازدهار في جميع الميادين والمجالات.

هل كتاب مختصر حضارات العالم متوفر pdf

غير متوفرpdf  يمكن قراءة كتاب مختصر حضارات العام من موقع goodbooks اونلاين او يمكن شراء الكتاب من متجر أمازون من هنا .
متاح لمعاية الكتاب  علي الموقع 80 صفحة فقط من الكتاب  يمكن شراء الكتاب من الموقع ايضا.

رابط قراءة الكتاب 

شارك الكتاب لتنفع به غيرك

yassin

الكاتب yassin

قد تعجبك هذه الكتب أيضاً

اكتب مراجعة

0 مراجعة

افضل موقع للدردشة مع ملفات pdf الخاصة بك وتلخيص الكتب والإجابة على الأسئلة من الكتب سجل في الموقع من هنا

6850260929093465346
https://www.awaidabooks.com/